مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية لتحقيق آلاف الدولارات

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

إذا كنت تبحث عن أشهر مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية التي يمكن أن تحقق لك دخل شهري بالدولار، فبين ناظريك المقال المناسب.

سنتناول اليوم مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية التي تتيح لأي شخص العمل من خلالها وتحقيق دخل شهري ممتاز بلغته العربية فقط دون الحوجة لإتقان لغة أخرى على الإطلاق.

وستجد هنا افضل المواقع للربح من الانترنت، سواء كان ذلك في الوطن العربي، أو مواقع أجنبية تدعم اللغة العربية، فلا تفوت فرصة قراءة هذا المقال.

هذا وأيضًا سنتحدث عن كافة أنواع المواقع للربح من الانترنت، مثل مواقع التسويق بالعمولة ومواقع العمل الحر وغيرها. استعد الآن للمعرفة ثم التطبيق ثم تحقيق الأرباح.

مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية في عام 2024م

قبل أن نبدأ في ثرد وتقسيم هذه المواقع والحديث عنها، لا بد لك أن تعرف أن الربح من الانترنت هو ليس ذلك المفهوم الذي يتخيله معظم الباحثون.

ما أتحدث عنه أن هنالك طرق غير حقيقية وغير مجدية ستجدها تحت مسمى (طرق الربح السريع من الانترنت)، مثل: الربح من مشاهدة الإعلانات، الربح من حل الاستبيانات، الربح من تحميل الألعاب والتطبيقات، وغيرها الكثير الذي نسميه نحن بــ(مضيعة الوقت على الانترنت).

نعم، لن تفيدك مثل هذه الطرق بأي شكل؛ فهي ليست سوى مضيعة للوقت ورصيد الانترنت دون أن تربح شيئًا يستحق الذكر. ولا تستغرب إذا قلت لك أن هذه الطرق إذا حققت لك أرباح فسيكون المبلغ النهائي أقل من مبلغ باقة الانترنت الذي اضعته بسبب هذه المواقع.

دعك من هذا كله وركز معنا، الربح من الانترنت بمفهوم حقيقي وصادق يتجلى في الطرق التي سنتحدث عنها اليوم، حيث ستبذل جهد ووقت ولكنك في النهاية ستحصل على أرباح حقيقية وممتازة.

وكما وعدناك في بداية المقدمة، سنتحدث عن مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية في الوطن العربي ومواقع عالمية ستجدها بالغة العربية، دعنا نبدأ ولا نكثر الحديث.

الجزء الأول: مواقع الربح من الانترنت العربية (في الوطن العربي)

أولا: مواقع العمل الحر

العمل الحر أو الفريلانس Freelance واحد من اشهر طرق الربح من الانترنت التي اصبحت تنافس الوظائق التقليدية في بعض الأحيان.

إذا كنت تمتلك مهارة معينة، مثل كتابة المقالات أو مونتاج الفيديو أو البرمجة أو التعليق الصوتي وغيرها الكثير من المهارات، فخيارك الافضل هو عرض خدماتك مواقع العمل الحر التي ستجمعك بالعملاء الذين يبحثون عن خدماتك مقابل مبلغ معين.

وفي السنوات الأخيرة ظهرت الكثير من مواقع الفريلانس العربية، التي تقدم خدماتها في مختلف البلدان في الوطن العربي وباللغة العربية. 

أتاحت هذه المواقع فرصة كبيرة لكل شاب لا يتقن اللغة الانجليزية أو اللغات الرئيسية الأخرى في إيجاد فرصة عمل عن بعد وهو في منزله.

أشهر هذه المواقع:

1- موقع خمسات Khamsat

خمسات هو أشهر مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية التي تندرج تحت قائمة مواقع العمل الحر، وهو أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة عبر الإنترنت.

من ظهور الموقع، أتاح للشباب أصحاب المهارات المختلفة التي يمكن بيعها عبر الإنترنت في شكل خدمات مصغرة وتحقيق مبالغ مالية كبيرة.

من أبرز مميزات هذا الموقع يشمل مختلف الخدمات المصغرة التي يمكن بيعها على الإنترنت، يمكننا القول كل الخدمات المصغرة تقريبًا وفي كل المجالات.

يتيح خمسات لبائع الخدمات المصغرة بيع خدماته بسعر يبدأ من 5 دولارات (وهو سبب الاسم)، ويتضاعف السعر على حسب نوع الخدمة وعدد مرات الشراء.

يرتاد موقع خمسات آلاف العملاء الباحثون عن شراء الخدمات بصورة يومية، هذا يعزز فرصتك في تحقيق مبالغ قد تزيد عن 1000 دولار شهريًا إذا قمت بالترويج لخدماتك بالشكل المطلوب.

2- موقع مستقل Mostaql.com

منصة عربية أخرى تابعة لشركة حسوب، وهي من المنصات الرائدة في مجال العمل الحر في الوطن العربي وتشكل وجهة كثير من الشباب والطلاب خصوصًا لتحقيق مبالغ مالية مع اصحاب المشاريع.

يختلف مستقل عن الموقع السابق أنه يركز بشكل أكثر على المشاريع، حيث يعمل الموقع على مساعدة الشركات وأصحاب المشاريع في إيجاد أفضل المستقلين المحترفين في الوطن العربي لاتمام المشاريع.

وهو بذلك منصة وسيطة بين أصحاب المشاريع والمستقلين، حيث يضمن للفئة الأولى تنفيذ مشاريعها في الوقت المطلوب، في الوقت ذاته يضمن للمستقلين أو الفريلانسر الحصول على مبالغ مالية محددة مقابل تنفيذ هذه المشاريع.

3- موقع أي خدمة Ikhedmah

من مواقع الفريلانس التي تستحق الذكر موقع أي خدمة، وهو موقع مميز يشتمل على العديد من الخدمات: الكتابة والترجمة، التصميم والجرافيك، تصميم أعمال الفيديو، التسويق الرقمي، الخدمات الصوتية وغيرها.

في الواقع هو من المواقع البسيطة وسهلة الاستخدام إذا كنت فريلانسر مبتدئ، اضافة إلى ذلك أنه يتميز بكثير من العملاء الراغبين في شراء الخدمات المصغرة بصورة مستمرة.

يختلف موقع أي خدمة عن سابقاته خمسات ومستقل في أنه يعمل بنظام الباقات، الباقة المجانية تتيح لك عرض عدد معين من الخدمات، أما الباقات المدفوعة فعدد الخدمات المسموح بها أكبر، وتتميز الباقات المدفوعة عن الباقة المجانية في انخفاض النسبة التي يأخذها الموقع.

هذا الموقع فرصة كبيرة لكي تحقق أرباح بالدولار من خلال بيع الخدمات، هذا نسبة لتنوع الخدمات فيه وكثرة عملاءه.

تستطيع سحب أرباحك بواسطة حساب بايبال بعد مرور 14 يوم من تاريخ بيع خدمة معينة، والجميل أن هذا الموقع لا يشترط الوصول إلى مبلغ معين حتى يتم السحب.

ثانيًا: مواقع التسويق بالعمولة

مصطلح التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتنج يقوم فيه المسوق بالترويج لمنتجات يحصل عليها من برامج التسويق بالعمولة، ويأخذ هذا المسوق على مبلغ كعمولة مقابل عمليات البيع التي يحققها.

وتكون هذه العمولة محددة من قبل برنامج الأفيلييت، تخيل معي هذا المثال:

أنك اشتركت في احدى برامج التسويق بالعمولة العربية واخترت منتج للتسويق له وهو جهاز لابتوب سعره 1000 دولار والعمولة المحددة 15% (أي 150 دولار لعملية البيع الواحدة).

تخيل معي أنك أخذت رابط المنتج هذا ونشرته في جروبات الفيسبوك المهتمة، وقام 10 أشخاص بشراء هذا الجهاز، ستكون أرباحك كالآتي:

عدد عمليات البيع × العمولة المحددة

10 × 1500 أي أنك ستحقق 1500 دولار في هذه الحالة.

مبلغ رائع جدًا صحيح؟ هذا هو التسويق بالعمولة وهذه هي أرباحه المتوقعة إذا اتبعت الإستراتيجيات الصحيحة أثناء الترويج للمنتجات.

ولكي تصبح مسوق بالعمولة، احدى الأركان التي ستحتاج إليها هي برنامج تسويق بالعمولة، إليك أشهر المواقع العربية التي تنشط في هذا المجال:

1- موقع جوميا Jumia

من أقوى مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية التي تنشط في مجال التسويق بالعمولة، وهو سوق ضخم يحتوي على ملايين المنتجات التي يمكنك التسويق لها.

من أدوات إلكترونية، ملابس، أزياء، ألعاب، أدوات مدرسية وعشرات التصنيفات الأخرى.

ما يجعل  موقع جوميا خيار مناسب من التسويق بالعمولة هو ثقة العملاء به، أي أنك بمجرد نشر روابط الأفيلييت في وسائل التواصل أو المنصات الأخرى ستحقق نسبة جيدة من المبيعات والأرباح بفضل موثوقية جوميا.

تستطيع سحب أرباحك التي تحققها من موقع جوميا عن طريق التحويل البنكي، وذلك عند وصولك للحد الأدنى المسموح به وهو 14 يورو أو ما يعادلها.

إقرأ أيضًا: 9 من أفضل انواع التسويق الالكتروني المجانية والمدفوعة

2- موقع نون Noon

من برامج التسويق بالعمولة البارزة على الصعيد العربي، خصوصًا دول الإمارات والسعودية وجمهورية مصر العربية، حيث يقدم هذا البرنامج منتجاته المختلفة-المادية والرقمية-لهذه الدول العربية.

من أهم مميزات نون واجهته سهلة الاستخدام التي تتيح لك-كمسوق عمولة-متابعة نشاطك بكل سلاسة، هذا ويمكنك الحصول على عمولات مجزية من هذا البرنامج تختلف باختلاف المنتجات وقد تصل إلى 10% من سعر المنتج.

يدعم برنامج Noon مجموعة متنوعة من المنتجات والبضائع المعروضة ومن مختلف الفئات سواء كانت ملابس أو أدوات منزلية أو أجهزة إلكترونية أو غيرها.

مما يجعل نون افضل موقع للربح من الانترنت من الأفلييت ماركتنج للمبتدئين أنه يوفر دعم فني للمسوقين بالعمولة ويجيب على كافة استفساراتهم أول بأول.

يُعاب على الموقع أن التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة التابع له لا يتم مباشرة، وإنما عليك-كخطوة أولية-التسجيل في برنامج عرب كليكس والقبول فيه.

3- موقع انجزني Angazny

بعكس جوميا ونون، يعتبر موقع انجزني شبكة تسويق بالعمولة وليس متجر منتجات يتيح برنامج التسويق بالعمولة.

تتميز منصة انجزني بالنسبة للمسوقين بالعمولة أنها سهلة للتسجيل والقبول فيها؛ كل ما عليك التسجيل في الموقع كناشر وانتظار القبول، وفي الغالب سيتم قبولك كمسوق بالعمولة بنسبة عالية.

ومما يزيد من فرص نجاحك عليها أنها توفر منتجات عالية الجودة ويثق فيها كل مستخدم.

اضف إلى ذلك، أنها تشمل خدمة توصيل ممتازة؛ حيث يتم التوصيل خلال 72 ساعة وبسعر ثابت. ناهيك عن خدمة تنوع المنتجات التي تقدمها المنصة.

توفر منصة انجزني كذلك خدمة دعم فني للعملاء في حالة مواجهة أي مشكلة.

ولكن للأسف منصة انجزني متاحة داخل جمهورية مصر فقط عداها من الدول العربية الأخرى.

يمكنك سحب أموالك من موقع انجزني عن طريق محفظة فودافون كاش عندما يصل رصيدك إلى 50 جنيه مصري فقط.

ثانيًا مواقع عالمية تتيح الربح من الانترنت باللغة العربية

في هذه الفقرة سنعرض لك افضل مواقع ربح من الانترنت على مستوى العالم، ولكنها تدعم اللغة العربية كأنها مواقع عربية فعلًا.

هذه المواقع لن تتخيل أن هنالك يعتمد عليها بشكل أساسي في مصادر دخله، ولن أبالغ إذا قلت لك أن هنالك-من إخوتنا العرب-يحقق آلاف وآلاف الدولارات عن طريقها.

تشمل هذه الفقرة أكبر ثلاث مواقع عالمية متواجدة في الانترنت حاليًا، وهذه المواقع تدعم اللغة العربية بالكامل كأي موقع عربي آخر؛ يغلف كل هذا أنها مواقع تتيح فرص ربحية هائلة.

1- موقع Google

جوجل هو أكبر موقع عالمي يدعم اللغة العربية أكثر من أي موقع آخر، وهو أول موقع على الانترنت يحقق فرص ربحية لكل مستخدم أيًا كان.

كبتدئ الطريقة المناسبة لك لتحقيق دخل ممتاز يُقدر بمئات الدولارات شهريًا تكون عن طريق جوجل تكون بواسطة إنشاء مدونة لنشر المقالات تتحدث عن مجال معين.

يتيح لك جوجل إنشاء مدونة بشكل مجاني عن طريق البرنامج التابع له Blogger.

سيتوجب عليك تعبئة هذه المدونة بالمقالات التي تقدم فائدة لزوار المدونة في المجال التي تتحدث عنه، وبتحقيق أعداد كبيرة من الزيارات ستكون مدونتك جاهزة لجني مئات الدولارات.

عليك أن تقدم لبرنامج تابع لجوجل يُسمى Google Adsense لعرض الإعلانات على هذه المدونة وتحقيق الأرباح.

2- موقع يوتيوب Youtube

أكبر موقع في العالم لمشاهدة الفيديوهات، حان الوقت للاستفادة منه بدل ذلك في جني أرباح شهرية بدون بذل الكثير من الجهد وبلغتك العربية فقط.

قد تظن أن تحقيق فوائد مادية من موقع عملاق كهذا أمر صعب، ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا إذا كنت بارع في تصوير الفيديوهات.

نعم، لتحقيق الدخل من يوتيوب ستحتاج في البداية لإنشاء قناة عليه حول مجالك المفضل الذي تبرع فيه، وتصوير فيديوهات جذابة وقيمة تجلب إليك آلاف المتابعين والمشاهدات.

بعد تحقيق العدد المطلوب من المتابعين، بنفس الطريقة الأولى ستحتاج للانضمام لبرنامج Google Adsense لعرض الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك.

الرائع أيضًا أن برنامج Google Adsense يدعم اللغة العربية كذلك بالكامل، وستتمكن من متابعة أرباح وإحصائيات قناتك بكل سهولة في حال عدم اجادتك للغات الأخرى.

3- موقع فيسبوك Facebook

هل كنت تتخيل أن يصبح فيسبوك موقع ربح من الانترنت على المستوى العالمي لتحقيق آلاف الدولارات شهريًا؟ أصبح ذلك حقيقة لا غبار عليها.

حان وقت استبدال الساعات الطويلة التي تقضيها في التنقل بين منشورات الأصدقاء والجروبات إلى شيء مفيد. هل تدرك أن هنالك الكثير من الطرق للاستفادة في تحقيق أرباح من فيسبوك؟

ومن استخدامك الفيسبوك أنت تعرف جيدًا أنه يدعم اللغة العربية بدقة أكثر من المواقع العربية نفسها بجانب تنوع الطرق للربح منه. هذا يجعل منه واحد من أفضل مواقع الربح من الانترنت بالغة العربية بالطرق الآتية:

  • الربح من الفيديوهات.
  • الربح من المقالات والألعاب الفورية.
  • الربح من إدارة الصفحات.
  • الربح من تأجير المساحات الإعلانية.

كل هذه الطرق وغيرها يتيحها فيسبوك لتحقيق الربح من خلاله. ولن تحتاج إلا للعمل في صفحة وإثرائها بالمحتوى وجذب المتابعين لتحقيق الربح.

وبمناسبة الربح من الفيسبوك لا تفوت قراءة هذا المقال الذي سيرشح لك افضل طرق الربح من الفيسبوك في 2024م

وإليك أيضًا هذا المقال  افضل طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك لتحقيق آلاف الدولارات

أهم نصيحة في الربح من الانترنت

في الحقيقة الربح من الإنترنت ليس سهلًا كما تعتقد، ليس سهلًا إذا اضعت وقتك في التنقل من مجال إلى آخر ومن طريقة إلى أخرى دون التركيز على طريقة معينة والابداع فيها.

سيؤدي ذلك إلى احباطك وربما تنسى الفكرة من أساسها... خذها مني واسأل مجرب.

أهم نصيحة يمكن أن أقدمها لك في الربح من الإنترنت هي التركيز على طريقة معينة وتعلّمها والثبات عليها والتطور فيها.

فإذا اخترت أن تكون كاتبًا للمقالات في العمل الحر فعليك أولًا عدم اشغال نفسك بمجال آخر، تعلّم هذه الطريقة مع التطبيق عن طريق الكتابة لأحد المواقع مجانًا مقابل اكتساب التجربة(هكذا كانت بدايتي في كتابة المقالات).

وإذا اخترت أن تكون مسوّقًا بالعمولة ركّز على مهارات التسويق فقط، مع الاجتهاد في صناعة محتوى وتنميته لزيادة فرصة نجاحك.

ما أحاول قوله أنك إذا اخترت مجال معين في الربح من الإنترنت عليك تناسي جميع المجالات الأخرى التي ستقلل من جودة أدائك في المجال الذي اخترته.

ولا بد لك قبل الاختيار مراعاة مهاراتك الأولية، ما الذي تجيده حاليًا؟ بعض مهارات التسويق والإقناع؟ مهارات التحدث امام الجمهور لصناعة الفيديو؟ بالإجابة على هذا السؤال ستحدد ماذا تريد بالضبط، وبالتركيز عليه والتطور فيه ستصل إلى مبتغاك في أقرب وقت.

لك الشكر جزيله في قراءة هذا المقال الذي حاولتُ التحدث فيه باختصار عن أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية واتمنى أن ينال اعجابك.


تعليقات