افضل طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك لتحقيق آلاف الدولارات

طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك

الربح من فيديوهات الفيسبوك واحدة من افضل طرق الربح من الفيسبوك شهرة وشيوعًا؛ ولعل ذلك يشير إلى الفرص الربحية الهائلة التي يمكن تحقيقها باستخدام هذه الطريقة.

تخيل أنه يمكنك جني ما يفوق الألف دولار كل شهر، فقط عن طريق نشر فيديوهات على صفحة فيسبوك، ليس هذا فقط! بل وبامكانك تحقيق اضعاف هذا الرقم إذا اتبعت الإستراتيجيات الصحيحة وبذلت الجهد المطلوب.

إذا كنت تبحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق دخل مادي من فيديوهات صفحتك التي تحقق مشاهدات كثيرة، فأنت في المكان المناسب.

سنتعرف سويًا في هذه التدوينة على أشهر طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك، وستجد كل العلومات التي تحتاج إليها لبدء طريقتك المناسبة، هل أنت جاهز؟

مميزات الربح من فيديوهات الفيسبوك

هنالك الكثير من العوامل التي جعلت الربح من فيديوهات الفيسبوك طريقة ناجحة جدًا لجني الأموال، منها:

1- تعدد طرق الربح: بخلاف إعتقاد الكثيرون، لا يعتمد الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات على طريقة واحدة؛ بل هنالك طرق متعددة ومختلفة بجانب الربح من الإعلانات-وهي الطريقة الأشهر-وسنطرق لذكر جميع هذه الطرق.

2- تفوق المحتوى المرئي: من أبرز الأسباب التي جعلت الربح من فيديوهات الفيسبوك خيار مثالي أن هنالك أعداد كبيرة-تقدر بالمليارات-من المستخدمين يقضون أغلب أوقاتهم على فيسبوك في مشاهدة الفيديوهات.

ولا يغيب عنك أن مستخدمي الإنترنت عمومًا يفضلون مشاهدة فيديو على قراءة نص أثناء بحثهم للحصول على المعلومات، هذا يشمل المنصات المختلفة من ضمنها فيسبوك.

وبمناسبة ذلك، قبل عامين وُجد أن عدد المشاهدات على فيسبوك تزيد عن 12 مليار دقيقة، وهذا الرقم تضاعف بمقدار 17 مرة منذ العام 2012م.

هذا من أبرز الأسباب التي تعزز فرص كل مستخدم لتحقيق أرباح ممتازة من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات؛ نسبة لارتفاع أعداد المشاهدة على فيسبوك وبالتالي زيادة الأرباح.

3- أعداد مستخدمي فيسبوك: السبب الرئيسي لوجود فكرة الفيديوهات على فيسبوك وإمكانية الربح منها هو ارتفاع عدد المستخدمين لهذه المنصة العملاقة، والذين فاق عددهم 3 مليار مستخدم قبل حلول عام 2024م.

هذا العدد من المستخدمين تتنافس الشركات المختلفة للوصول إلى أكبر عدد منهم وذلك باستخدام أساليب مختلفة، منها وضع الإعلانات على الفيديوهات التي تحظى بآلاف المشاهدات.

تذهب أرباح هذه الإعلانات إلى فيسبوك وناشري الفيديوهات بنسب مختلفة، وهي أرباح ممتازة جدًا لهؤلاء الناشرين في حالة تحقيق أعداد كبيرة من المشاهدات.

4- فيسبوك يشجع صناع المحتوى للدخول في مجال الفيديو: حاليًا تمتلك الفيديوهات نصيب الأسد في كل الترافيك عبر الإنترنت، وستزيد نسبة تفوقه خلال السنوات القادمة حسب دراسة لشركة Cisco.

هذا يفسر رغبة شركة فيسبوك القوية للمنافسة في هذا المجال، فهي توفر كل الأدوات والبرامج التي يحتاجها صناع المحتوى لتحقيق الدخل من فيديوهاتهم، بل وأنها حرصت على أن يكون برنامج الفواصل الإعلانية Ad Breaks منافسًا لبرنامج الربح من اليوتيوب.

طرق الربح من فيديوهات الفيسبوك

سنقسّم هذه الطرق وفقًا لنوعين:

  • الربح من فيسبوك مباشرة.
  • الربح بطرق غير مباشرة.

ولكن قبل أن نبدأ في الشرح، أدعوك إلى قراءة مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية لتحقيق آلاف الدولارات

النوع الأول: الربح من فيسبوك مباشرة

بمعنى أدق، يمكننا تسميته (الربح من داخل فيسبوك) وهي الطريقة الإعتيادية التي ستنشر فيها مقاطع الفيديو على صفحتك، حيث ستكون فيديوهات مخزنة في خوادم فيسبوك نفسها.

وفي هذه الطرق يتوجب عليك الاشتراك في برنامج تابع لشركة فيسبوك، وذلك بعد تحقيق الشروط والمعايير التي يضعها هذا البرنامج.

الربح من الفيسبوك مباشرة يشمل:

1- الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق الفواصل الإعلانية

سنبدأ قائمة هذه الطرق بالربح من الفواصل الإعلانية، وهي الطريقة التي يستخدمها معظم صناع المحتوى على فيسبوك؛ لذلك ستنال الجزء الأكبر من الشرح.

 هذه الطريقة مشابهة بصورة كبيرة للربح من فيديوهات اليوتيوب عن طريق الاشتراك في برنامج (جوجل أدسنس).

ويكمن هذا التشابه في أن أصحاب الفيديوهات على الفيسبوك لا بد لهم الاشتراك في برنامج لوضع الإعلانات فيديوهات التي يتم نشرها، وهذا البرنامج يسمى بـ (AD Breaks).

ما هو برنامج AD Breaks؟

برنامج AD Breaks هو منصة مقدمة من شركة فيسبوك لمساعدة منشئي الفيديو للربح من فيديوهاتهم التي يتم نشرها على فيسبوك، فبمجرد التسجيل والقبول في البرنامج تظهر إعلانات البرنامج على الفيديوهات وتبدأ في تحقيق الأرباح.

وهذه الإعلانات تشمل ثلاثة أنواع: إعلانات قبل الفيديو Pre-roll وإعلانات أثناء الفيديو Mid-roll وإعلانات بعد الفيديو Post-roll. ويعتمد الربح على عدد المرات التي تظهر فيها هذه الإعلانات.

ولكن قبل الاشتراك في البرنامج للربح من الفيديوهات، توجد شروط ينبغي توفرها في صفحة الفيسبوك التي ستنشر عليها الفيديوهات، مثل عدد المتابعين اجمالي عدد المشاهدات وشروط أخرى.

هذه الشروط مشابهة لشروط الربح من يوتيوب بعض الشيء، ويمكن اختصارها في:

  • الإقامة في احدى الدول المؤهلة للربح من فيديوهات الفيسبوك، مثل: مصر، السعودية، الإمارات، الأردن العراق.(هذه الدول العربية المؤهلة حتى هذه اللحظة).
  • أن تعمل الفيديوهات بلغة مؤهلة للربح (اللغة العربية مدرجة في قائمة اللغات المؤهلة).
  • أن لا يقل عمرك عن 18 عام.
  • أن تمتلك 5 فيديوهات على الأقل، وتكون منشورة على صفحة فيسبوك وليس حساب شخصي.
  • وجود 5 ألف متابع كحد أدنى.
  • اكتساب 60000 اجمالي دقيقة مشاهدة في آخر 60 يوم.
  • تحقيق سياسات ومعايير تحقيق الأرباح لشركاء فيسبوك المتعلقة بالمحتوى.

إذا توفرت هذه الشروط في صفحتك، سيتم قبول الصفحة بنسبة كبيرة، وذلك بعد تسجيلك في البرنامج من هنا وعرض الإعلانات على الفيديوهات المستوفية لمعايير فيسبوك.

بعض الأسئلة الشائعة حول الربح من برنامج Ad Breaks

كم يدفع فيسبوك على 1000 مشاهدة؟

لنصحح صيغة السؤال أولًا،(كم يدفع فيسبوك على كل 1000 ظهور للإعلان) لأن الدفع يتم على أساس عدد المرات التي يظهر فيها الإعلان ويتراوح سعر الألف ظهور من دولة لأخرى ويعتمد على عوامل عديدة.

ففي الولايات المتحدة يتراوح سعر الألف ظهور للإعلان بين 8 إلى 10 دولارات، مثلًا إذا ظهرت إعلاناتك 1000 مرة لمشاهدين من الولايات المتحدة سيكون ربحك كالآتي: 

1000×8=8000 دولار على أقل تقدير.

ملحوظة: في أغلب الدول العربية يكون سعر الألف ظهور قليل جدًا وفي الغالب يقل عن 1 دولار.

هل يمكن نشر فيديوهات اليوتيوب على فيسبوك والربح منها؟

نعم، ولكن يلزمك أولًا التعديل على هذه الفيديوهات بما يتناسب مع سياسيات فيسبوك، على سبيل المثال يشترط فيسبوك أن لا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق ليكون مؤهلًا لظهور الإعلانات.

هل يمكن الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق Ad Breaks من أي مكان بالعالم؟

مع كل أسف، خيار الربح من الإعلانات على الفيديوهات متاح لكل من دول: مصر، السعودية، الإمارات، العراق، الأردن، المغرب فقط من الدول العربية.

النقطة الخضراء هنا أن شركة فيسبوك تضيف كل فترة دول جديدة إلى قائمة الدول المؤهلة، لذلك يمكنك تجهيز الصفحة والفيديوهات والاجتهاد فيها إلى أن تصبح دولتك مؤهلة.

وهناك خيار آخر، أن يدير صفحتك صديق يقيم في دولة مؤهلة للربح من هذا البرنامج وأنت تجهز له الفيديوهات وتشاركه في الإدارة.

2- الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق برنامج Fan Subscriptions

يمكنك هذا البرنامج من تحقيق مبالغ مالية من المشتركين بصفحتك والمعجبين محتوى الفيديوهات الذي تقدمه، وهذا من جانب الدعم لصفحتك. حيث يدفع المشتركون مبالغ مالية كل شهر.

لك أن تتخيل هذا الرقم الذي تحققه الصفحات الكبيرة التي تستخدم هذا البرنامج، ولكن يؤسفني قول أنه برنامج مخصص بشكل مؤقت للمؤثرين وأصحاب المحتوى وسيتم اطلاقه قريبًا لكل المستخدمين.

3- الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق برنامج Branded Content

هذا البرنامج يشكل حلقة وصل بين الشركات والعلامات التجارية وبين المؤثرين وأصحاب المحتوى ذوي الشهرة الكبيرة، حيث يهتم المؤثرين بالترويج لعلامة تجارية أو شركة معينة مقابل الدفع لهم من قبل هذه الشركة.

وكالعادة مثل معظم الحالات؛ لا تذهب هذه الأرباح لصناع المحتوى مباشرة، بل تأخذ منها شركة فيسبوك نسبة محددة.

يتيح هذا البرنامج لصانعي الفيديوهات المشهورين على فيسبوك العثور شركات وعلامات تجارية للعمل لصالحها وتحقيق مبالغ مجزية، وفي الطرف الآخر تتيح للعلامات التجارية التعاون مع المؤثرين وأصحاب المحتوى من أجل الإعلان لصالحهم وبالتالي تحقيق الفائدة المشتركة.

النوع الثاني: الربح بطرق غير مباشرة

هذا النوع يركز على استغلال قدرة فيسبوك التسويقية، حيث ستستخدم فيديوهاتك التي تتلقى مشاهدات عالية في فيسبوك للترويج لأعمال أخرى

الجيد هنا أنك لست مقيدًا بشروط أو معايير تمليها عليك جهة ما، ولست مضطرًا للتسجيل أو القبول في أي برنامج.

1- الربح من التسويق بالعمولة

الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة طريقة شائعة بل وناجحة جدًا ويمكن أن تحقق لك مبالغ ممتازة، وذلك إذا كنت تمتلك محتوى قوي تعبر عنه فيديوهاتك على الفيسبوك ومتابعين مهتمين بهذا المحتوى.

يكمن سر نجاح هذه الطريقة في استغلال هيمنة الفيسبوك كوسيلة تسويقية عبر فيديوهات صفحتك، وذلك بنشر روابط الأفيليت التي ستحصل عليها من برامج التسويق بالعمولة ضمن هذه الفيديوهات، على سبيل المثال:

إذا كان لديك صفحة فيسبوك تهتم بمجال سماعات الهواتف، وتقدم فيها فيديوهات لمراجعة أشهر أنواع السماعات، في حال كنت صفحتك بها أعداد كبيرة من المتابعين، وتحصل فيديوهاتك على نسب مشاهدة عالية، يمكنك البحث عن أنسب برنامج أفيليت واختيار المنتج الذي يهتم به جمهورك عرضه عليهم عن طريق نشر رابط الأفيلييت خلال الفيديوهات.

الصعب في هذه الطريقة أنك ستحتاج إلى عشرات وعشرات الآلاف من المتابعين المستهدفين والمهتمين بالمحتوى الذي تقدمه، ليس هذا فقط، بل ستحتاج أيضًا إلى اكتساب ثقتهم التي ستعزز فرص شراء المنتجات التي ستسوق لها.

أدعوك إلى قراءة مقالنا عن 9 من أفضل انواع التسويق الالكتروني المجانية والمدفوعة والذي قد ينال إعجابك.

2- الربح من فيديوهات الفيسبوك عن طريق تأجير الفواصل الإعلانية

هذه الطريقة ليست شائعة ولكن فرصة نجاحها وتحقيقها للأرباح كبيرة جدًا، فإذا كنت تمتلك صفحة جماهيرية كبيرة وعليها فيديوهات عالية المشاهدة، يمكنك الاستفادة منها بفتح باب الإعلانات على فيديوهات صفحتك.

ومما يعزز فرصة نجاح هذه الطريقة أنك ستجد الكثير من أصحاب المشاريع-سواء كانت شركة صغيرة أو متجر أو محلات بيع-الذين يبحثون عن هكذا صفحات من أجل الترويج عليها، مثلًا:

شخص لديه صفحة فيسبوك رياضية، وينشر عليها فيديوهات قصيرة لتحليل مباريات كرة القدم، إذا اكتسب صديقنا هذا شعبية كبيرة وأصبحت فيديوهاته تمتلك عشرات الآلاف من المشاهدات، بمجرد فته لباب الإعلانات فسيجد الكثير من أصحاب المشاريع الذين يرغبون في الإعلان على الفيديوهات الخاصة به.

وفي الحقيقة هذا الشخص أعرفه، يمتلك صفحة مشهورة لتحليل مباريات كرة القدم، وهو يُعلن لصالح كذا متجر لبيع تيشيرتات وأحذية كرة القدم.

عند التفكير في الربح من فيديوهات الفيسبوك، لا يكمن التحدي في إيجاد طريقة مناسبة، فالطرق كلها متاحة أمامك وكلها طرق ناجحة ومربحة جدًا في حالة امتلاكك صفحة فيديوهات بها عدد كبير جدًا من المتابعين المستهدفين وهو أمر يشكل تحقيقه التحدي الأكبر.

تعليقات